قرارات المؤتمر الثامن والثلاثين

▪ الاستمرار في مساعدة العائلات المستورة مع تقديمها في شهررمضان المبارك.

▪تقديم المنح الدراسية الجامعية لطلاب ديردبوان على أن يكون الحد الأقصى ألف و خمسمائة دولار لفصل واحد.

▪الاستمرار في تقديم الجوائز التشجيعية لطلبة المدارس المتفوقين.

▪الاستمرار في تغطية مصاريف اللجنة التنفيذية الى حد اقصاه (10,000$).

▪اعادة طبع و توزيع مجلة الزيتونة على أعضاء الجمعية و تنزيل ونشر مجلة الزيتونة على صفحة الجمعية الالكترونية.

▪المساهمة في مشروع خيري خارج نطاق البلد بمبلغ لا يتعدى (10,000$) من خلال جمعيات خيرية تعمل في فلسطين.

▪اعطاء اللجنة التنفيذية الصلاحية بصرف ما لا يزيد عن نسبة 80% من دخل الجمعية السنوي على نشاطات الجمعية ومشاريعها.

▪على اللجنة التنفيذية المنتخبة الالتزام بتكملة كل المشاريع التي أقرتها اللجنة التنفيذية السابقة (البيارة، الدوار الغربي، أتعاب موظفين المركز الصحي).

▪اقامة المؤتمر العام على الساحل الغربي (غير ولاية كاليفورنيا) كما أقر بان يكون على الساحل الشرقي (غير نيويورك) على أن تقوم اللجنة التنفيذية باختيار المكان المناسب و الوقت المناسب.

▪ ادخال العنصر النسائي في اللجان الفرعية في أمريكا حيث تقوم هذه اللجان بالعمل جنبا الى جنب مع اللجنة التنفيذية لتفعيل النشاطات الاجتماعية بين أبناء الجالية الدبوانية.

▪العمل على ايجاد جمعيات أو مؤسسات حكومية أو دولية لتبني مشروع الصرف الصحي في ديردبوان.

▪المساهمة في اعادة تأهيل ملعب كرة القدم الذي بجانب مدرسة ديردبوان الثانوية على أن يكون تحت سيادة المدرسة ليستفيد منها الطلاب و نادي اتحاد ديردبوان على ألا يتجاوز المبلغ مئة ألف دولار.

▪دراسة مشروع تدفئة لمدارس ديردبوان مع الجهات المختصة كالبلدية و زارة التربية و التعليم.

▪تجميد نسبة 20% من دخل الجمعية السنوي لايجاد مشروع تعتمد عليها الجمعية في الصرف على أنشطتها كشراء عقار تجاري في أمريكا.

▪العمل على دعم “نادي اتحاد ديردبوان” ماديا و معنويا بما تراه اللجنة التنفيذية مناسبا في وقته و حينه ليكون نادي رياضي ثقافي واجتماعي يمثل ديردبوان على مستوى الوطن.

▪المساهمة في مشاريع شق الطرق الزراعية.

▪ المساهمة بشراء سيارة للجنازات على أن تكون السيارة الموجودة حاليا غير صالحة للاستعمال و التأكد من تشغيل و صيانة السيارة الجديدة.

▪تجميد نسبة 20% من دخل الجمعية السنوي لايجاد مشروع تعتمد عليها الجمعية في الصرف على أنشطتها كشراء عقار تجاري في أمريكا.

التعديلات الدستورية 

▪ تمديد مدة اللجنة التنفيذية من سنة واحدة الى سنتين على أن ينعقد مؤتمر مصغر بعد أول عام لمناقشة التقارير و التوصيات و بدون انتخابات.

▪ اعادة تفعيل مجلس الأمناء الذي يتكون من جميع الرؤساء السابقين للجمعية .

▪ على كل عضو منتخب يريد ترشيح نفسه لرئاسة الجمعية أن يكون عضو سابق للجنة التنفيذية.

▪ تحديد مدة رئاسة الجمعية بحيث لا يحق للرئيس أن يستلم مهام الرئاسة أكثر من أربع سنوات.


قرارات المؤتمر السابع والثلاثين

▪  الاستمرار في مساعدة العائلات المستورة مع تقديمها في شهررمضان المبارك. وتقديم المنح الدراسية للمحتاجين ما دامت مطابقة للشروط. والاستمرار في تقديم الجوائز التشجيعية لطلبة المدارس المتفوقين.

▪  الاستمرار في تغطية مصاريف اللجنة التنفيذية الى حد اقصاه (10,000$).

▪  العمل على استقطاب وتشجيع فئة الشباب (ابناء ديردبوان الامريكيين) للانخراط في الجمعية ونشاطاتها بصورة تدريجية ومنتظمة. وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في النشاطات السياسية والنقابية على المستوى المحلي وغيره. والانفتاح على الافراد والجمعيات والمؤسسات الاخرى.

▪  الاكتفاء في تنزيل ونشر مجلة الزيتونة على صفحة الجمعية الالكترونية مع طباعة 200 نسخة فقط ، توزع في المؤتمر العام. مع الاستمرار في تشجيع الشباب على الكتابة في النشرة الالكترونية عبر الموقع باللغتين العربية والانكليزية، ووضع برامج تثقيفية وطنية لتعريف الاجيال الشابة بثقافة ولغة وتاريخ الامة العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة

▪  احداث تغير جذري في المؤتمر السنوي للجمعية ليرتقي الى المستويات المعتادة في عقد المؤتمرات بحيث تكون فعاليات المؤتمر على مدى يومين. اليوم الاول من المؤتمر يوم ذو نشاطات عائلية وبرامج تثقيفية وترفيهية ، واليوم الثاني يتم فيه فعاليات المؤتمر العام.

▪  تفعيل النشاطات الاجتماعية بين أبناء الجالية الدبوانية بجميع اشكالها، والخروج من شرنقة ديردبوان فقط والتوجه نحو خدمة أبناء ديردبوان في المهجر بشتى الطرق والوسائل

▪  المساهمة في مشروع خيري خارج نطاق البلد بمبلغ لا يتعدى (10,000$) من خلال جمعية خيرية تعمل في فلسطين.

▪  اعطاء اللجنة التنفيذية الصلاحية بصرف ما لا يزيد عن نسبة 80% من دخل الجمعية السنوي على نشاطات الجمعية ومشاريعها.

▪ على اللجنة التنفيذية المنتخبة الالتزام بتكملة كل المشاريع التي أقرتها اللجنة التنفيذية السابقة (شارع كواليتي ، مظلات الانتظار ، دوار المغتربين ، وصيانة شارع وادي ادريس).

▪  اعطاء اللجنة التنفيذية الصلاحية في اختيار المكان المناسب ولاية و مدينة على الساحلين الشرقي و الغربي لعقد المؤتمر حسب ما تراه اللجنة التنفيذية مناسبا لمصلحة الجمعية العامة مع الاستمرار في التعاقب بين الساحلين.

▪  العمل على ادخال العمل النسائي في الجمعية من خلال تشكيل لجنة نسائية ذات اطر ومعايير معينة.

▪  العمل على دراسة للصرف الصحي في ديردبوان مع السلطات المختصة أو مؤسسات اجنبية و حثهم على تقديم المشروع للمؤسسات المانحة سعياً لدعم و تنفيذ المشروع.

▪  دراسة امكانية ايجاد مشاريع تعتمد عليها الجمعية في الصرف على انشطتها حيث يتم استثمار موارد الجمعية الفائض في مشاريع إما في أمريكا أو داخل البلد مما يساعد في تشغيل الايدي العاملة في البلد ومحاربة البطالة.

▪  العمل على دعم نادي اتحاد ديردبوان بقيمة 2000$ شهريا على أن يكون هذا الدعم مشروطاً لمدة أقصاها ستة شهورمن تاريخ المؤتمر السابع و الثلاثين ويحق للجنة التنفيذية اعادة تقييم الدعم بعد ستة شهور بما تراه مناسبا في حينه.

▪  تقديم دراسة للبحث في مساعدة الطلاب المحتاجين والذين هم بحاجة الى تقوية في بعض المواد الدراسية الاساسية من خلال تعين معلم أو معلمة لتقويتهم بعد الدوام الرسمي للمدارس في مكان مناسب وأوقات خلال الأسبوع الدراسي.

2014-Decisions


report-2012-2013